علينا أن ننسى التدقيق بالموقع
فيما يلي 10 أسباب يجعل التدقيق عن بعد منطقيًا تمامًا.
بالتصرف سليمان شعبان ماجستير محاسبة مالية من جامعة دمشق
( sleimanshaaban@gmail.com)SULEIMAN SHAABAN
لقد قمت مؤخرًا بمناقشة فريق قيادي مستقبلي بوجود جمهور من رجال الأعمال حيث طلب أحد أعضاء الجمهور من أعضاء اللجنة التحدث عن "شيء غبي" واحد ما زالت شركاتهم تفعله وهم يرغبون في تغييره. وقال أحد كبار المشرفين ، المرموقين ، إنه يعتقد أن شركته يجب أن تخفض أو تقلل تدقيقها بشكل كبير في مواقع العملاء. واعتقد أن هذا كان تغييراً واضحاً ولم يدرك لماذا كان هذا الكفاح من أجل وصول قادته إلى هناك.يمكنني أن أربط! لقد كنت مؤيدا صوتيا للتدقيق عن بعد لعدة سنوات حتى الآن. لقد شجعت قادة الشركات على التحدث مع عملائهم حول التحول إلى المزيد من العمل خارج الموقع وللبحث عن برامج التدقيق عن بعد ، ولكن في كل مرة يأتي فيها هذا الموضوع مع قادة ثابتين ، ينشأ جدل ساخن. كمهنة ، نحن ببساطة لم نصل بعد ، وأخشى أنها واحدة من مواقف "المدرسة القديمة" التي لديها القدرة على تنفير كل من المواهب التقدمية والعملاء التقدميين.في هذه المقالة ، سنستكشف 10 أسباب يجعل التدقيق عن بعد منطقيًا. عندما نمر ، أهدف إلى جعل أحد المؤمنين عنك بعيدًا عن التدقيق - ولإعطائك بعض الذخيرة لمشاركتها مع مقاوميك أيضًا.التدقيق عن بعد يجعل من المنطقي تماما لأن:1-لدينا التكنولوجيا. تعمل معظم الشركات بالفعل مع بيانات العميل من خلال بوابات آمنة أو تقنيات أخرى تسمح بالوصول في أي وقت وفي أي مكان. يستخدم عدد متزايد من الشركات التقدمية Skype أو Zoom للبقاء على اتصال الفيديو عن قرب مع عملائها أثناء إجراء مراجعة عن بُعد. تقوم هذه الشركات بجدولة اجتماعات منتظمة (حتى يومية) لتسجيل الدخول مع الجهات الراعية لمراجعة الحسابات لطرح الأسئلة وطلب معلومات إضافية وتقديم تحديثات الحالة. حتى أن بعض الشركات تجري المقابلات عبر الفيديو وتستخدم الدرونز لإجراء عمليات تفتيش عن بعد وتعداد المخزون. إذا كانت التكنولوجيا قادرة على دعم التدقيق عن بعد اليوم ، ألا يتوقع منك عملاؤك المتقدمون وموهبتك الاستفادة منه؟
2- إنها أكثر وقتًا وفعالية من حيث التكلفة. يتساءل الأشخاص الموهوبون والمشرفون لماذا عليهم الذهاب إلى موقع العميل لتدقيق البيانات التي يمكن الوصول إليها من أي مكان عبر بوابة السحاب. فهم لا يفهمون السبب وراء قيام الشركة بخسارة الوقت والمال بالسفر غير الضروري. ألا ينبغي أن يكون أسلوبنا في العمل منطقيًا لموهبتنا الذكية المتقدمة؟
3-بعض مواقع تدقيق العملاء أقل من مثالية. أخبر المحاسب البارز في لجنة القائد المستقبلي قصة تدقيق الموقع في استوديو للرقص ، في حجرة صغيرة ، مع ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت وصوت الموسيقى الراقصة وأزرار الحنفية منذ عدة أيام. المدققون الآخرون يتحدثون عن ظروف ضارة أو كئيبة في مواقع العملاء وكيف "لا يمكنهم الانتظار للخروج من تلك الوظائف". يمكن أن يكون الاتصال والمساحة الخاصة بأجهزتنا والضيافة من الأمور الحقيقية. هل من المنطقي أن ننفق نصف طن من الطاقة في جعل شركاتنا أماكن رائعة للعمل عندما نرسل مراجعي الحسابات إلى العمل ، أحيانًا لأيام أو أسابيع ، في أماكن ليست كذلك؟
4-يمكن للشركات الحصول على مرونة في التوظيف. تخيل الاحتمالات هنا. إن التقدم التكنولوجي الموصوف في السبب رقم 1 أعلاه يقلل إلى حد كبير ، إن لم يكن القضاء التام ، على الحواجز الجغرافية أمام اكتساب العميل والموهبة. إذا لم تكن مضطراً لإرسال أفرادك إلى موقع عميل ، فيمكنهم العمل على شيء آخر إذا لم يكن العميل جاهزًا للبدء في وقت البدء المجدول. قد يكونوا قادرين على بدء وظيفة أخرى جاهزة في وقت مبكر ، وتناسب العميل المتأخر في وقت لاحق. أليس هذا أفضل طريقة للقيام بأعمال التدقيق و المراجعة عن بعد؟
5-العديد من عملائك سوف يشعرون بالارتياح. عندما تقترح المراجعة عن بعد لعملائك ، قد تسمع أنهم يدعمون الفكرة لأنهم لا يحبون فقدان غرفة المؤتمرات الخاصة بهم للمدققين لمدة أسبوع ، أو مقابلة موظفيك للسماح لهم بالدخول أو الخروج. قد يعبرون عن مدى سعادتهم بعدم التخلص بعد الآن من مجموعتهم ، أو القلق بشأن أماكن إقامتهم ، أو تجربة الانقطاع غير المناسب لسير العمل الخاص بهم عندما يخيم المدققين في الموقع. طالما أن شركتك تقوم بكفاءة بإعداد تدقيق للجودة يوفر قيمة للعميل ومستخدمي البيان المالي الخاص به ، هل يهتم العميل حقًا بمكان العمل؟يمكنك الاستغناء عن ذلك بالتواصل عن بعد
6-لا يزال بإمكانك اتباع معايير التدقيق وإنتاج تدقيق للجودة دون وجود أي شخص في فريق التدقيق الخاص بك في الموقع لإجراء التدقيق بأكمله. لا يعني إجراء التدقيق عن بعد أن 100٪ من العمل يجب أن يحدث بعيداً عن مواقع العملاء ، على الرغم من أنني أعتقد أن هذا ممكن في بعض الحالات. بدلاً من ذلك ، فهذا يعني إعادة تكوين مهام التدقيق لإجراء أكبر قدر من التدقيق حيث يمكنك الابتعاد عن موقع العميل. يجب أن تأخذ عملية تخطيط الخطورة في الاعتبار مستوى المراقبة الشخصية الضروري لإجراء تقييم المخاطر المناسب ، وما إذا كنت تثق باستخدام Skype والتقنيات البعيدة الأخرى في عملية المقابلة. ألا ينبغي علينا الابتكار للحفاظ على الاستقلال والجودة التقنية مع تقديم خدمة بطريقة منطقية للعملاء واحترام لموهبتنا؟
7-سوف تظل علاقاتك قوية. قد تخشى أن يؤدي فقدان "وقت المواعيد" في مكتب العميل إلى ضعف العلاقة. أنا أزعم أن فريقك في الموقع لا يحقق الكثير من الوقت على أي حال. في الواقع ، بالنسبة لبعض الشركات والشركاء ، يتم تشجيع موظفي التدقيق على إبقاء الصورة منخفضة وترك الأسئلة أو القضايا لشخص آخر في فريق التدقيق للتعامل معها. لذا ، فهم يجلسون في غرفة الاجتماعات الخاصة بالعميل ، ويقومون بمراجعة الأصول البعيدة ، وإرسال بريد إلكتروني إلى مكتبك الذين يتعاملون مع الأسئلة والتواصل مع العميل. هل لهذا معنى؟ لا يزال بإمكان شريكك في الارتباط زيارة العميل في الموقع أثناء فترة المراجعة ، أو للاجتماع ، أو الذهاب إلى الغداء ، أو مناقشة النتائج. ماذا لو تسبب التدقيق عن بعد في جعل مدراء علاقاتك أكثر تعمدًا بشأن اللمسات التي يواجهونها مع كل عميل؟ ماذا لو أنها دفعتهم للاجتماع مع عملائهم عدة مرات في السنة ، خارج دورة الخدمة ، وهو شيء يريده معظم العملاء حقا على أي حال؟
8-لن تضطر إلى تقليل الرسوم الخاصة بك. وتخشى بعض الشركات من أن العملاء سيعتقدون أن الانتقال خارج الموقع يجب أن يترجم إلى رسوم مخفضة. وقد يكون هناك بعض التوفير في تكاليف السفر. لكن تكلفة إجراء التدقيق في المواهب والتكنولوجيا والوقت ؛ الخطر المرتبط به ؛ والقيمة التي يوفرها للعملاء لا تتغير بسبب موقع مراجعي الحسابات الخاصة بك. لماذا قمت بتغيير الرسوم الخاصة بك؟لايجب تغييرها .
9-ليس عليك القيام بذلك دفعة واحدة. قد ترغب في مقاومة التدقيق عن بعد لأنك لا تعتقد أن جميع عملائك سيقبلون ذلك. أوافق - ربما لن يتفق الجميع اليوم. لكن لا تقاومون تجريب هذه الفكرة مع حفنة من زبائنك الأكثر تقدمية لأنك تخشى من رد فعل بعض التقليديين بشكل سيء. لماذا لا تقوم بتطوير أسلوب جديد للتدقيق عن بعد مع مجموعة من العملاء المستعدين ، بحيث تكون مستعدًا عندما تكون الفكرة سائدة؟
10-منافسيك يفعلون ذلك بالفعل. لقد بدأت هذه المقالة في المشاركة أنني أعمل مع شركات لإجراء هذا التحول لعدة سنوات الآن. لن تكون المتبني إذا بدأت هذا التحول الآن. يوجد آخرون بالفعل على المسار ، ويبلغون عن رؤية المزيد من طلبات العملاء للحصول على اقتراح يسأل عن التدقيق عن بعد. سوف يرتفع الطلب على هذا ، وسيكون لديك منافسين على استعداد للوفاء به. هل تستطيع الانتظار؟
لا أستطيع أن أفهم السبب الذي يجعلك تقاوم الانتقال إلى التدقيق عن بعد. قم بتشكيل مجموعة عمل لتحديد الخطوات الأولى لشركتك اليوم.
ادارة الممارسة العملية للشركة
النمو وخدمة العملاء
التدقيق
أداء التدقيق
جينيفر ويلسون هي شريك ومؤسس مشارك لشركة ConvergenceCoaching LLC ، وهي شركة استشارات القيادة والتدريب الإداري تساعد القادة على تحقيق النجاح.
تعليقات
إرسال تعليق