تطوير ثقافة التدريب في مؤسستك
By Matthew Philpottبالتصرف سليمان سليم شعبان
ماجستير محاسبة مالية
sleimanshaaban@gmail.com
بصفتك مديرًا ، قد يكون لديك إغراء لتزويد الموظفين بتوجيهات دقيقة والإشراف عن كثب على كل مشروع والتفاعل للحصول على كل ما تريده بالضبط. لكن هذا النهج يمكن أن يثبت أنه مرهق ويؤدي إلى نتائج عكسية.
قالت ميليسا جالاسو ، CPA ، CGMA ، مؤسسة غالاسو لحلول التعليم في شارلوت ، نورث كارولاينا ، لقد تحدثت يوم الخميس في مؤتمر AICPA ENGAGE 2019 عن تدريب أعضاء فريقك على إيجاد استنتاجاتهم الخاصة. في لاس فيغاس.
وأوضحت غالاسو أن التدريب هو أكثر من مجرد تقديم المشورة وتوفير التوجيه.
بناء بيئة التدريب يعني التركيز على الوعي الذاتي والنمو الشخصي لمساعدة موظفيك على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.
إنه يخلق نوع البيئة حيث يمكن للموظفين اكتشاف حلول للمشاكل بأنفسهم.
وقالت جالاسو "في كثير من الأحيان ، يمنحهم شعور بالملكية على الإجابة". "وهي تمكنهم من استخدام عملية التفكير هذه في المرة القادمة."
لا يمكن لكل مؤسسة تخصيص الموارد لبرنامج تدريب بدوام كامل ، ولكن هناك بعض أفضل الممارسات التي يمكن للمديرين اتباعها لإنشاء ثقافة التدريب في مكان العمل.
وهنا بعض أوصت به غالاسو:
طرح أسئلة قوية. بدلاً من مجرد إخبار الموظفين بما يجب عليهم فعله ، تتركز بيئة التدريب على مساعدتهم في العثور على إجاباتهم الخاصة. ويؤكد على "سحب" بدلا من "دفع" المحادثات.
"التدريب كثقافة يسأل الأسئلة التي تشجع المحادثة والتأمل" ، قالت غالاسو. "هذا ما نركز عليه: اكتشاف الذات الذي يؤدي إلى المشاركة."اقترح غالاسو استخدام خطوط غير توجيهية من الأسئلة ، والتعامل مع التدريب كحوار بدلاً من مجرد توجيه الآخرين إلى ما تعتبره الإجابة الصحيحة.
وطرح الأسئلة التي لا يفكر الشخص الذي يجري تدريبه في طرح أسئلة على نفسه والعمل على إيجاد نقاط عمياء في تفكيره والتأكد من منحهم مساحة للرد.
وقالت "بدلاً من إخبارهم بما يجب عليهم فعله ، اطرح أسئلة تجعلهم يدركون أن لديهم الإجابات بالفعل".
ممارسة الاستماع استباقية. بعد طرح أسئلة قوية ، يقول غالاسو ، يأتي الجزء الذي قد يثبت أنه الأكثر صعوبة: إبقاء فمك مغلقًا.
قالت إنه بمجرد طرح سؤال ، لا تستعجل ملء هذا الصمت. امنح الشخص الآخر الفرصة للنظر في إجابة أو طرح سؤال للمتابعة. إن ترك هذا الصمت يشجع التفكير ، مما يسمح لهم بالتفكير بأنفسهم وبناء المهارات للذهاب بعيدا في التدريب والاندماج في مهامهم اليومية.بناء الثقة. وقال غالاسو إنه على الرغم من أن جميع الشركات تريد الثقة كعنصر أساسي في ثقافتها ، إلا أن الثقة لها أهمية خاصة في التدريب. مساعدة موظفيك في العثور على إجاباتهم الخاصة لا يمكن أن تعمل إلا إذا كانوا واثقين في هذه العملية. وقالت: "كن متاحًا لطرح الأسئلة ، وتأكد من أن موظفيك يفهمون أن الغرض من التدريب هو مساعدتهم على اكتشاف طرق أفضل ، وليس معاقبتهم لاستكشاف ما قد يتحول إلى طريق مسدود".
قالت غالاسو "كن موثوقًا وغير متحكمًا". "إذا كنت تحكم عليهم بناءً على إجاباتهم ، فسيؤدي ذلك إلى عدم رغبة شخص ما في المشاركة في العملية والانخراط".احرص على إعطاء موظفيك فائدة التفكير و الشك، وتأكد من أنهم يعرفون ذلك. وقالت إن الانطلاق من مكان العطاء ، من الافتراض بأن كل شخص يعمل بجدية بأفضل ما لديه وبأفضل النوايا ، هذا يتيح للموظفين معرفة أنهم أحرار في استكشاف الأفكار بسرية وقرار.
تعليقات
إرسال تعليق