التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مجلس معايير التدقيق ASB يعالج تقارير مدقق خطة ERISA ،و المعلومات الأخرى في التقارير السنوية

By Ken Tysiac

  بالتصرف سليمان سليم شعبان

ماجستير محاسبة مالية 

  sleimanshaaban@gmail.com

في معايير منفصلة صادرة الأربعاء ، مجلس معايير التدقيق AICPA (ASB):

1-المتطلبات المتغيرة لإعداد تقارير المراجع والأداء على البيانات المالية لخطة ERISA.

2- القواعد المعدلة لغرض تحسين الشفافية فيما يتعلق بمسؤوليات مدققي الحسابات المتعلقة بالمعلومات الأخرى المدرجة في التقارير السنوية بخلاف البيانات المالية المراجعة وتقرير مدقق الحسابات بشأنها.

أصدرت ASB بيانًا بشأن معايير التدقيق (SAS) رقم 136 (https://www.aicpa.org/content/dam/aicpa/research/standards/auditattest/downloadabledocuments/sas-136.pdf)، لتكوين رأي وتقديم التقارير حول البيانات المالية لخطط منافع الموظفين الخاضعة لل ERISA ، و SAS رقم 137 (https://www.aicpa.org/content/dam/aicpa/research/standards/auditattest/downloadabledocuments/sas-137.pdf) ، مسؤوليات المدقق المتعلقة بالمعلومات الأخرى المدرجة في التقارير السنوية.

SAS No. 136 هو نتيجة لجهد لتعزيز القيمة التواصلية وشفافية تقرير مدقق الحسابات عن البيانات المالية لخطة ERISA ، ولتضمين متطلبات الأداء الخاصة بمراجعة خطط ERISA. كان التواصل الفعال في تقارير مدقق الحسابات محورًا رئيسيًا لمراجعة حسابات واضعي المعايير ، بما في ذلك ASB ، خلال السنوات القليلة الماضية.

في مايو ، أصدرت ASB SAS رقم 134 و SAS رقم 135 لتعزيز القيمة التواصلية لتقرير المدقق ولجعل معايير التدقيق المقبولة بشكل عام أكثر اتساقًا مع المعايير الصادرة عن مجلس معايير التدقيق والتأكيد الدولية IASB و PCAOB.

يخلق SAS No. 136 متطلبات إعداد تقارير جديدة ومتطلبات أداء لعمليات التدقيق المتخصصة للغاية في البيانات المالية لشركة ERISA. ينشئ المعيار قسمًا جديدًا من الفئة 703 AU-Cفي المعايير المهنية لـ AICPA.

يغير معيار الإبلاغ عن مراجعة ERISA الجديد شكل ومضمون تقرير المدقق عندما تختار الإدارة أن تستثني من المراجعة بعض المعلومات الاستثمارية المحتفظ بها والمعتمدة من قبل مؤسسة مؤهلة ، وفقًا لما تسمح به ERISA. سيتم تطبيق نسق التقرير الجديد هذا على المشاركات التي كانت تُعرف سابقًا باسم عمليات التدقيق "محدودة النطاق" والتي تسمى الآن "تدقيق ERISA Section 103 (a) (3) (C)".

تتضمن المتطلبات الجديدة في SAS رقم 136 أيضًا البنود المتعلقة بـ:

1- قبول المشاركة.

2- مراجعة تقييم المخاطر والاستجابة لها ، والنظر في أحكام الخطة.

3- تكوين رأي حول البيانات المالية لخطة ERISA.

4- الإبلاغ عن الجداول الإضافية التكميلية المطلوبة من ERISA.

5- اتصالات المدقق مع المكلفين بالحوكمة.

6- البيانات الخطية المقرر طلبها من الإدارة.

7- اعتبارات تقديم نموذج 5500 ، العائد السنوي / تقرير خطة منافع الموظفين.

8- الإبلاغ عن الجداول الإضافية التكميلية المطلوبة من ERISA.

"في الجهود المستمرة التي تبذلها ASB لتحسين شفافية تقارير مدقق الحسابات بشكل عام ، تتناول SAS الجديدة على وجه التحديد المصلحة العامة المهمة المرتبطة بتدقيق خطط استحقاقات الموظفين الخاضعة لـ ERISA ونُفذت بالتشاور مع وزارة العمل الأمريكية" ، هكذا قال المراجع بوب دوهر ، CPA ، CGMA ، في بيان صحفي.

يسري مفعول SAS على عمليات تدقيق البيانات المالية لخطة ERISA للفترات المنتهية في أو بعد 15 ديسمبر 2020 ، والتنفيذ المبكر غير مسموح به. لا ينطبق SAS No. 136 إلا على عمليات مراجعة خطط استحقاقات الموظفين التي تخضع لـ ERISA.

معلومات أخرى قياسية

 يوفر SAS No. 137 الشفافية المتعلقة بمسؤولية المدقق عن المعلومات الأخرى المدرجة في التقرير السنوي عندما يكون المراجع قد حصل على جميع المعلومات الأخرى في تاريخ تقرير المدقق عن البيانات المالية. يحل المعيار محل SAS No. 118 ، معلومات أخرى في المستندات التي تحتوي على بيانات مالية مدققة ، بصيغته المعدلة والمدوّنة في القسم 720 منAU-C.

تتوقع ASB أن يقلل المعيار من التنوع في الممارسة العملية فيما يتعلق بالمعلومات والوثائق التي تعتبر ضمن نطاق المعيار. لا يعتبر النموذج 5500 تقريرًا سنويًا لأغراض SAS No. 137.

يتطلب SAS No. 137 من المراجع قراءة المعلومات الأخرى الواردة في التقرير السنوي والنظر فيها لأن المعلومات الأخرى التي لا تتفق مع البيانات المالية أو معرفة المدقق التي تم الحصول عليها في المراجعة قد تشير إلى وجود خطأ جوهري في البيانات المالية أو توجد معلومات أخرى. وهذا يمكن أن يقوض مصداقية البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات.

قد تتضمن المعلومات الأخرى المبالغ أو العناصر الأخرى التي يقصد بها أن تكون هي نفسها ، أو لتلخيص أو تقديم مزيد من التفاصيل حول المبالغ أو العناصر الأخرى في البيانات المالية ، والمبالغ أو العناصر الأخرى التي حصل المراجع على معلومات عنها في المراجعة . قد تتضمن المعلومات الأخرى أيضًا معلومات غير مالية.

وقال دورر: "يعد SAS No. 137 جزءًا آخر من جهود مجلس معايير التدقيق بما يحقق المصلحة العامة لتعزيز الشفافية في إعداد التقارير المتعلقة بمسؤوليات مدقق الحسابات عن المعلومات المتعلقة بالبيانات غير المالية المدرجة في التقارير السنوية".

يسري مفعول رقم SAS 137 على عمليات تدقيق البيانات المالية للفترات المنتهية في أو بعد 15 ديسمبر 2020 ، ولا يُسمح بالتطبيق المبكر.

التدقيق


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المحاسبة الافتراضية: كيف تنجح عن بعد    By Cheryl Meyer                                                                  sleiman salim shaaban   CFO and  master in financial accounting  sleimanshaaban@gmail.com  كان تشاد ديفيس ، CPA (كندا) ، سباقا في العمل عن بعد   لسنوات عندما أجبرت جائحة الفيروس التاجي العديد من شركات المحاسبة على العمل عن بعد تمامًا. أسس هو وجوش زويج ، CPA (كندا) ، شركة LiveCA ، وهي شركة محاسبة افتراضية بالكامل في كندا في عام 2013. ركز زويج على الضرائب و ديفيس على التكنولوجيا ، لذلك انسجم الاثنان جيدًا ، خاصة وأن أيًا منهما لم يرغب في العمل من مكتب ثابت.  قال ديفيس: "قضينا يومين في الغابة ، المخيم ، وخرجنا بمصافحة وشركة جديدة".  بعد ثماني سنوات ، أصبحت LiveCA مزدهرة ، حيث توظف حوالي 80 شخصًا ، وتتعامل مع العملاء الكنديين...
يسعى PCAOB للحصول على تعليقات على معايير التصديق المؤقتة   By Kevin Brewer  ترجمة سليمان سليم  شعبان  ماستر بالمحاسبة المالية  باحث في المحاسبة المالية و التدقيق والتكنولوجيا . sleimanshaaban@gmail.com أصدر مجلس مراقبة شركات المحاسبة العامة (شركات المحاسبة العامة هي الشركات المدرجة في البورصة) PCAOB يوم الاثنين    https://pcaob-assets.azureedge.net/pcaob-dev/docs/default-source/standards/staff-request-for-comment/rfc-application-use-interim-attestation-standards.pdf?sfvrsn=fd791256_2 طلبًا للحصول على معلومات والتعليق على تطبيق واستخدام معايير التصديق المؤقتة. ومن المتوقع أن يساعد الطلب في إبلاغ التوصية المحتملة التي قد يقدمها الموظفون إلى المجلس فيما يتعلق بتحديثات معايير التصديق المؤقتة ، التي تم اعتمادها في عام 2003. يعد تحديث المعايير أحد الأهداف الرئيسية الأربعة لـ PCAOB ، وفقًا لخطتها الإستراتيجية التي تم إصدارها الشهر الماضي. في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت "واحدة من أكثر جداول الأعمال طموحًا لوضع المعايير في تاريخ PCAOB " ، بما في ذلك خطط ...
اتجاهات التكنولوجيا لقادة شركات المحاسبة التقدم التكنولوجي يمكن أن يساعد شركات المحاسبة اليوم لتلبية مطالب  السرعة وأكثر ذكاء، وأقل تكلفة. والخيارات الجديدة يمكن أن تكون ساحقة بالرغم من عدم وجود قصور في البرامج المحاسبية الجديدة و خيارات الترقية المطلوبة في السوق . هذا ما قاله برايان تانكيرسلي ( CPA/CITP/CGMA )مستشار بتكنولوجيا المحاسبة في تينيسي . الشركات التي لا تتبنى التغيير تضع نفسها في خطر التخلي عن الركب,و شركات (CPA) مرتاحة لما هي عليه من مستوى تكنولوجي ولا تحب التعامل مع التغيير . قدم تانكيرسلي، وهو مستشار مع شركة K2 إنتربريسس، عرضا  في مؤتمر ( AICPA )في لاس فيغاس حول ما يمكن أن يقدمه إنترنت من الأفكار لشركات المحاسبة.   وخلال مقابلة قبل المؤتمر، شارك تانكيرسلي بعض ملاحظاته حول اتجاهات التكنولوجيا التي يجب أن يعرفها قادة الشركات. الغيمة(السحابة) The cloud وقال تانكيرسلي انه يتوقع ان يرى ىشركات (CPA) تستمربتحول ثابت و بطيء الى سحابة , مع فترة انتقالية تدوم 10 سنوات أو أكثر. لماذا طويلة جدا؟ لأنه في حين أن الضغط لا يزال هناك لنقل المعلومات إلى ...