تعالج ASB الامتثال لمعايير GAAS وPCAOB مجلس مراقبة شركات المحاسبة العامة
By Ken Tysiacبالتصرف سليمان سليم شعبان
ماجستير محاسبة مالية
sleimanshaaban@gmail.com
أصدر مجلس معايير تدقيق AICPA (ASB) تفسيراً جديداً يوم الأربعاء يقدم إرشادات حول كيفية التزام المراجع بقسم 700A من AU-C، تشكيل الرأي وتقديم التقارير حول البيانات المالية ، في المعايير المهنية لـ AICPA عندما يكون التواصل مع التدقيق النقدي مهمًا الموصوفة في معايير PCAOB.
ترد الإرشادات في تفسير التدقيق رقم 5 ، الإبلاغ عن مسائل التدقيق النقدي عند الإبلاغ عن عمليات التدقيق التي تتم وفقًا لمعايير التدقيق المقبولة عمومًا ومعايير PCAOB ، إلى القسم 700A ، تكوين رأي وتقديم التقارير حول القوائم المالية.
يعتمد التفسير الجديد على تفسير التفسير رقم 4 ، تقديم التقارير حول عمليات التدقيق التي تتم وفقًا لمعايير التدقيق المقبولة عمومًا ومعايير PCAOB ، إلى القسم 700A ، تشكيل الرأي وإعداد التقارير حول البيانات المالية. يوفر التفسير رقم 4 إرشادات حول كيفية التزام المدقق بالقسم AUC-700A في سياق معيار تدقيق PCAOB (AS) 3101 ، تقرير المدقق عن مراجعة البيانات المالية عندما يعبر المراجع عن رأي غير مؤهل.
يتضمن التفسير 4 الفقرات من 14 إلى .21 ويتضمن التفسير 5 الفقرات من 22 إلى 26 في (Interpretations 4 and 5 are consistent with GAAS, according to the ASB, but are not interpretations of PCAOB standards and have not been approved or acted upon by the PCAOB.) القسم AU-C 9700A.
يناقش التفسير 5 ما إذا كان المدقق مطلوبًا للتواصل مع مسائل التدقيق الحرجة (الأساسية) عند إجراء التدقيق وفقًا لكل من GAAS و AS 3101 ، ويلاحظ أنه يجب على المدقق تطبيق جميع المتطلبات المتعلقة بأمور التدقيق الحاسمة المنصوص عليها في AS 3101 ما لم يتم تحديد ذلك بواسطة الإدارة أن الكيان لا يخضع للتقارير الحساسة المتعلقة بمراجعة الحسابات.
تتوافق التفسيرات 4 و 5 مع GAAS ، وفقًا لـ ASB ، ولكنها ليست تفسيرات لمعايير PCAOB ولم يتم اعتمادها أو اتخاذ إجراء بشأنها بواسطة PCAOB.
تعليقات
إرسال تعليق