تصدر ASB إرشادات حول معايير أداء الاستثمار العالمي
By Ken Tysiac
بالتصرف سليمان سليم شعبان
ماجستير محاسبة مالية
sleimanshaaban@gmail.com
أصدر مجلس معايير التدقيق في AICPA إرشادات للممارسين فيما يتعلق بالتعهدات لدراسة وتقديم تقرير حول جوانب مطالبة شركة استثمار بالامتثال لطبعة 2020 من معايير أداء الاستثمار العالمي (GIPS).
ترد إرشادات هذا النوع من المشاركة ، والمعروفة باسم التحقق ، في بيان الموقف (SOP) 20-1 ، إعداد التقارير وفقًا لنسخة 2020 من معايير أداء الاستثمار العالمي.
توفر SOP 20-1 أيضًا إرشادات لنوع آخر من عمليات التصديق ، والمعروفة باسم فحص الأداء ، لفحص أي من مكونات الشركة الاستثمارية أو الأموال المجمعة وتقارير GIPS المرتبطة بها والإبلاغ عنها. يقوم SOP الجديد بتحديث SOP 12-1 ، إعداد التقارير وفقًا لمعايير أداء الاستثمار العالمية ، والتي تتناول إصدار 2010 من معايير GIPS وتظل ذات صلة بالمهام التي يتم تنفيذها باستخدام إصدار 2010.
يسري SOP 20-1 على إصدار التعهدات للإبلاغ عن امتثال شركة استثمار أو مالك الأصول لطبعة 2020 من معايير GIPS.
التدقيق
Statement of Position (SOP) 20-1
the Global Investment Performance Standards (GIPS)
إعداد التقارير وفقًا لمعايير أداء الاستثمار العالمي لعام 2020
مقدمة
1. لتعزيز التمثيل العادل ، والإفصاح الكامل ، وقابلية المقارنة الأكبر لأداء الاستثمار ، طور معهد CFA معايير أداء الاستثمار العالمي (GIPS®)
1. على الرغم من أن الامتثال لمعايير GIPS أمر تطوعي أو مطالبة شركة إدارة الاستثمار أو مالك الأصول بالامتثال بمعايير GIPS ، قد يمنح العملاء الحاليين والمحتملين والمستفيدين ومجالس الرقابة مزيدًا من الثقة في سلامة عروض الأداء والممارسات العامة للشركة المتوافقة أو مالك الأصول.
2. تشير جميع الإشارات إلى معايير GIPS في بيان الموقف هذا (SOP) إلى إصدار 2020 لمعايير GIPS. اعتبارًا من تاريخ نشر SOP ، هناك ثلاثة فصول من إصدار 2020 لمعايير GIPS: معايير GIPS للشركات ، ومعايير GIPS لمالكي الأصول ، ومعايير GIPS للمتحققين. تحدد معايير GIPS أنها تشمل أي بيانات توجيهية ، وتفسيرات ، وأسئلة وأجوبة منشورة من قبل معهد CFA وهيئات إدارة معايير GIPS.
3. تتطلب معايير GIPS من الكيان تعريف نفسه بأنه شركة أو مالك أصول والامتثال للفصل المطبق من معايير GIPS.
• تحدد معايير GIPS الشركة كشركة استثمار أو شركة تابعة أو قسم مقيد للجمهور ككيان تجاري متميز. • تحدد معايير GIPS مالك الأصول ككيان يدير الاستثمارات ، مباشرة و / أو من خلال استخدام مديرين خارجيين ، نيابة عن المشاركين أو المستفيدين أو المنظمة نفسها. يشمل ملاك الأصول ، على سبيل المثال لا الحصر ، صناديق التقاعد العامة والخاصة ، والأوقاف ، والمؤسسات ، والمكاتب العائلية ، وصناديق الادخار ، وشركات التأمين وإعادة التأمين ، وصناديق الثروة السيادية ، والائتمانات. تنطبق معايير GIPS لمالكي الأصول على مالكي الأصول الذين لا يتنافسون على الأعمال التجارية عن طريق تسويق أداء الاستثمار للعملاء المحتملين. يجب على الشركات وأصحاب الأصول التي تتنافس على الأعمال التجارية عن طريق تسويق أداء الاستثمار للعملاء المحتملين اتباع معايير GIPS للشركات.
4. توصي معايير GIPS بأن تحصل شركات الاستثمار ومالكي الأصول على تحقق مستقل من طرف ثالث. تحدد معايير GIPS التحقق كعملية يقوم فيها طرف ثالث مستقل ، يشار إليه باسم المدقق ، بتقييم ما إذا كانت سياسات وإجراءات الشركة المتعلقة بصيانة الصناديق المركبة والمجمعة ، وكذلك حساب الأداء وعرضه وتوزيعه ، لديها تم تصميمه (أ) وفقًا لمعايير GIPS و (ب) تم تنفيذه على أساس شركة. يهدف التحقق إلى توفير شركة وعملائها الحاليين والمحتملين ومستثمري الأموال المجمعة ثقة أكبر في مطالبة الشركة بالامتثال لمعايير GIPS. لا يوفر التحقق تأكيدًا على مطالبة الشركة بالامتثال لمعايير GIPS بالكامل. لا تشمل معايير GIPS إرشادات التحقق أو فحص الأداء الخاصة بأصحاب الأصول وتتطلب من المدققين تفسير الإشارات إلى الشركات على أنها تشير أيضًا إلى مالكي الأصول. تشير جميع الإشارات إلى الشركات في SOP أيضًا إلى مالكي الأصول ، ما لم ينص على خلاف ذلك.
5. بالإضافة إلى التحقق ، قد تختار الشركة أن يكون المدقق يقوم بإجراء فحص أداء مركّز بشكل خاص على أي من مكونات الشركة أو أموالها المجمّعة وتقارير GIPS المرتبطة بها. يُعرَّف التقرير المركب لـ GIPS بأنه عرض تقديمي لمركب يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة بموجب معايير GIPS وقد يتضمن أيضًا معلومات موصى بها أو معلومات تكميلية. يتم تعريف تقرير الصندوق المجمع GIPS على أنه عرض تقديمي لصندوق مجمع يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة بموجب معايير GIPS وقد يتضمن أيضًا معلومات موصى بها أو معلومات تكميلية. يشير مصطلح تقارير GIPS إلى كل من تقارير GIPS المركبة وتقارير GIPS Fund Funded ، ولأغراض هذا الإجراء الموحد ، يشير أيضًا إلى تقارير مالك الأصول في GIPS. تسمح معايير GIPS بتقرير عن فحص أداء الصندوق المركب أو المجمع ، ويتم إصدار تقرير GIPS المرتبط به فقط في حالة إصدار تقرير تحقق أيضًا.
6. المدقق قد يكون أو لا يكون CPA. يشار إلى إجراء المحاسبين القانونيين المعتمدين (CPA) في الممارسة العامة المعيَّنة لإجراء فحص للتحقق أو الأداء في هذا الإجراء "SOP" كممارس. يُطلب من الممارسين تنفيذ مثل هذه الارتباطات وفقًا للمادة 205 من قانون AT-C ، ارتباطات الامتحانات .2 يمكن فقط CPA في الممارسة العامة إصدار تقرير ممارس وفقًا لقسم 205 من AT-C.
نطاق
7. يقدم هذا الإجراء SOP إرشادات للممارسين فيما يتعلق بالتعهدات لدراسة جوانب مطالبة الشركة بالامتثال لطبعة 2020 من معايير GIPS (التحقق) والإبلاغ عنها. كما يوفر إرشادات حول الارتباطات لفحص أي من مكونات الشركة أو أموالها المجمعة وتقارير GIPS المرتبطة بها (اختبار الأداء) والإبلاغ عنها.
8. على الرغم من أن التحقق يتكون من فحص جوانب امتثال الشركة لمعايير GIPS وتصميم وتنفيذ سياسات وإجراءات معينة ، يتطلب معهد CFA بيانًا يفيد بأن التحقق لا يوفر ضمانًا على الفعالية التشغيلية لضوابط أو سياسات الشركة و إجراءات الامتثال لمعايير GIPS. وفقًا لذلك ، لا يمثل التحقق التزامًا بالتصديق على الامتثال ، وفقًا لما يخضع له القسم AT-C ، 315 ، أو الامتثال للتوافق ، أو المشاركة في التصديق على الضوابط الداخلية وفقًا لما يخضع له القسم AT-C 320 ، الإبلاغ عن فحص الضوابط في منظمة خدمة ذات صلة بـ كيان المستخدم 'الرقابة الداخلية على التقارير المالية.
الانتقال من دليل إعداد التقارير لعام 2010 إلى دليل إعداد التقارير لعام 2020
9. يتعين على الشركات التي تمتثل لطبعة 2010 من معايير GIPS أن تنتقل إلى متطلبات إعداد التقارير لعام 2020 من معايير GIPS عند الإبلاغ عن الأداء في تقارير GIPS للفترات المنتهية في 31 ديسمبر 2020 أو بعد ذلك. معايير GIPS مسموح بها. يطلب من الممارسين الذين يجرون ارتباطات التحقق أو التحقق من الأداء للشركات التي تمتثل لطبعة 2020 لمعايير GIPS بموجب معايير GIPS إجراء المشاركة وفقًا لطبعة 2020 من معايير GIPS. عند إجراء ارتباطات للشركات التي تقدم تقارير بموجب إصدار 2010 من معايير GIPS ، يتعين على الممارسين إجراء ارتباطات التحقق من الأداء والأداء وفقًا لطبعة 2010 من معايير GIPS و SOP 12-1 ، إعداد التقارير وفقًا لإصدار 2010 من معايير أداء الاستثمار العالمي (AUD- C. 453). يمكن الاطلاع على الإصدارات السابقة من معايير GIPS عبر الإنترنت على www.gipsstandards.org أو www.cfainstitute.org.
نظرة عامة على معايير GIPS
الامتثال لمعايير GIPS
10. تحدد معايير GIPS كلاً من المتطلبات والتوصيات التي يجب على الشركات اتباعها عند حساب أداء الاستثمار وتقديمه. يتم تشجيع الالتزام بتوصيات معايير GIPS. تستخدم معايير GIPS المصطلح "يجب" للإشارة إلى المتطلبات ، ويجب أن يشير المصطلح إلى "توصيات". تستخدم معايير التصديق التي وضعتها AICPA المصطلحات ، يجب أن تكون مطلوبة ، أو يجب أن تشير إلى المتطلبات وقد تشير إلى التوصيات. لتجنب الالتباس ، تستخدم SOP المصطلحات المطلوبة أو يجب أن تشير إلى متطلبات القسم AT-C 105 والمفاهيم المشتركة لجميع تصاريح التصديق و 205 ومعايير GIPS.
11. لكي تطالب شركة ما بالامتثال لمعايير GIPS ، يجب أن تفي الشركة بجميع متطلبات معايير GIPS على أساس الشركة. الشركات ممنوعة من المطالبة بالامتثال "باستثناء ..." أو تقديم أي بيانات أخرى قد تشير إلى امتثال جزئي لمعايير GIPS.
12. تتطلب معايير GIPS أنه عند المطالبة في البداية بالامتثال لمعايير GIPS ،
• ﺗﻘوم اﻟﺷرﮐﺎت (ﺑﺎﺳﺗﺛﻧﺎء ﻣﺎﻟﮐﻲ اﻷﺻول) ﺑﺎﻹﺑﻼغ ، ﻋﻟﯽ اﻷﻗل ، ﻋن اﻷداء اﻻﺳﺗﺛﻣﺎري اﻟﺧﺎص ﺑﮐل 5 ﺳﻧوات ﻋﻟﯽ اﻷﻗل ﻟﮐل ﺻﻧدوق ﻣرﮐب أو ﻣﺟﻣﻊ ﻣﻘدّم (أو اﻷداء ﻣﻧذ ﺑداﯾﺔ اﻟﺻﻧدوق اﻟﻣرﮐب أو اﻟﻣﺟﻣﻊ إذا ﮐﺎﻧت اﻟﻔﺗرة ﻣﻧذ إﻧﺷﺎﺋﮫ أﻗل ﻣن 5 ﺳﻧوات).
• تقرير مالكي الأصول ، على الأقل ، عن عام واحد من الأداء الاستثماري لكل صندوق إجمالي أو مركب مقدم (أو أداء منذ إنشاء إجمالي الصندوق أو مركب إذا كانت الفترة منذ إنشائها أقل من سنة واحدة).بعد العرض الأولي للأداء المتوافق مع GIPS ، يجب على الشركة أو مالك الأصول إضافة سنة إضافية من الأداء حتى يتم تقديم سجل أداء متوافق مع GIPS لمدة 10 سنوات. بعد ذلك ، على الأقل ، يجب تقديم سجل أداء متوافق مع GIPS لمدة 10 سنوات.
13. يُسمح للشركات بإنشاء فترة زمنية أولية مدتها خمس سنوات (أو أطول) بأثر رجعي قبل امتثال الشركة المبدئي لمعايير GIPS باستخدام السياسات والإجراءات المنفذة وقت الامتثال الأولي. في مثل هذه الحالات ، يمكن للممارسين الذين يقومون بالتحققات أن يبدؤوا في تنفيذ السياسات والإجراءات خلال الفترات التاريخية لأن عمليات التحقق تختبر أن السياسات والإجراءات قد تم تنفيذها "لأجل" تلك الفترة مقابل "خلال" تلك الفترة.
14. توفر معايير GIPS معايير مناسبة ، على النحو المحدد في القسم 105 من AT-C ، للتحقق والتحقق من الأداء. المعايير متاحة للمستخدمين عند نشرها على www.cfainstitute.org. تتطلب معايير GIPS من المدققين استخدام المعايير المنصوص عليها. وبالتالي ، يتعين على الممارسين الذين يقومون بإجراء اختبار التحقق أو الأداء وفقًا لمعايير GIPS فهم معايير GIPS ، بما في ذلك التوجيه التفسيري.
15. يتعين على الممارسين أن يكونوا مستقلين عن الشركة ، وفقًا لقواعد السلوك المهني لـ AICPA وبيان توجيه معايير GIPS بشأن استقلال المدقق.
التحقق
16. يتحقق اختبار ما إذا كانت سياسات وإجراءات الشركة المتعلقة بصيانة الصناديق المركبة والمجمعة ، وكذلك حساب الأداء وعرضه وتوزيعه ،
أ. مصمم وفقًا لمعايير GIPS ، و b. نفذت على نطاق الشركة.
تحدد معايير GIPS الإجراءات التي يتعين على الممارسين القيام بها للتحقق.
17. وفقًا لمعايير GIPS ، عندما تحصل شركة على تقرير تحقق ، يجوز للشركة أن تعلن أنه تم التحقق منه. هذا البيان قد يكون أو لا يكون مصحوبا عرضا لسجل الأداء لمركب معين. ومع ذلك ، لا يعني التحقق أن المفتشين درسوا دقة نتائج الأداء لأي تقرير محدد من GIPS قد يصاحب تقرير التحقق (انظر الفقرة 44).
فحص الأداء
18. بالإضافة إلى التحقق ، قد تختار الشركة أن يكون المدقق يقوم بإجراء فحص للأداء. تحدد معايير GIPS الإجراءات التي يتعين على المدققين إجراءها لاختبار الأداء. يلزم التحقق قبل إجراء أي اختبار للأداء أو متزامن معه. لا يجوز للشركة أن تعلن أن تم فحص صندوق مركب أو مجمع خاص وتقرير GIPS المرتبط به بشكل مستقل فيما يتعلق بمعايير GIPS ما لم تحصل الشركة أيضًا على تقرير تحقق على مستوى الشركة يغطي فترات اختبار الأداء. لا يمكن للشركات أن تعلن أن صندوقًا مركَّبًا أو مجمعًا معينًا وتقرير GIPS المرتبط به قد تم التحقق منه أو تقديم أي مطالبة بهذا المعنى.
ارتباطات التحقق والأداء
أهداف المشاركة
19. يجب على الممارسين إجراء عمليات التحقق وامتحانات الأداء وفقًا لمعايير التصديق التي وضعتها AICPA. بالإضافة إلى ذلك ، تحدد معايير GIPS أن هذه الارتباطات يجب أن تتم وفقًا لإجراءات التحقق أو فحص الأداء المطلوبة. لا يهدف هذا الإجراء الموحد إلى توفير جميع الإجراءات المطلوبة المنصوص عليها في معايير GIPS أو تغطية جميع المتطلبات في معايير التصديق المعمول بها التي وضعتها AICPA.
20. من أجل التحقق ، يتمثل هدف الممارس في إبداء الرأي حول ما إذا كانت ، في جميع النواحي المادية ، سياسات وإجراءات الشركة المتعلقة بصيانة الصناديق المركبة والمجمعة ، وكذلك حساب الأداء وعرضه وتوزيعه ، أ. مصمم وفقًا لمعايير GIPS ، و b. نفذت على نطاق الشركة.
21. لفحص أداء مركب محدد ، فإن هدف الممارس هو إبداء الرأي حول ما إذا كانت الشركة لديها ، في جميع النواحي المادية.
أ. قام ببناء المركب وحساب الأداء المركب وفقًا لمعايير GIPS ، و b. إعداد وتقديم تقرير GIPS المركب وفقًا لمعايير GIPS. 22- من أجل فحص أداء صندوق مجمع محدد ، يتمثل هدف الممارس في إبداء الرأي بشأن ما إذا كانت الشركة لديها ، في جميع النواحي المادية.
أ. حساب أداء الصندوق المجمع وفقًا لمعايير GIPS ، و ب. إعداد وتقديم تقرير الصندوق المجمع GIPS وفقًا لمعايير GIPS. 23. لإجراء فحص أداء لصندوق أو مجمع إجمالي لمالك الأصول المعين ، فإن هدف الممارس هو إبداء الرأي حول ما إذا كان مالك الأصول لديه ، في جميع النواحي المادية.
أ. إنشاء [إجمالي الصندوق أو المركب] وحساب أداء [إجمالي الصندوق أو المركب] وفقًا لمعايير GIPS ، و
ب. إعداد وتقديم تقرير مالك الأصول في GIPS وفقًا لمعايير GIPS.
الاتفاق على شروط المشاركة
24. يتعين على الممارس بموجب كل من القسم 205 من معايير AT-C ومعايير GIPS الاتفاق على شروط المشاركة مع الطرف المنخرط. يجب تحديد شروط المشاركة المتفق عليها بتفاصيل كافية في خطاب المشاركة أو في شكل مناسب آخر من الاتفاق الكتابي المطلوب لتضمين ما يلي:
أ. هدف ونطاق المشاركة ، بما في ذلك الفترة التي يتم التحقق منها أو فحصها
ب. مسؤوليات الممارس
ج. بيان بأن المشاركة ستتم وفقًا لمعايير التصديق التي وضعتها AICPA والمعايير المنصوص عليها في معايير GIPS
د. مسؤوليات الطرف المسؤول ومسؤوليات الطرف المشارك ، إذا كانت مختلفة
ه. بيان حول القيود الملازمة لفحص التحقق أو الأداء
F. بيان بأن معايير GIPS هي معايير المشاركة
ز. بالنسبة لمشاركة التحقق ، بيان أن التحقق لا يوفر ضمانًا على الفعالية التشغيلية لضوابط الشركة أو سياساتها وإجراءاتها للامتثال لمعايير GIPS
ح. إقرار بأن الطرف المنخرط يوافق على تزويد الممارس بخطاب تمثيل في نهاية المشاركة
25. قد تتضمن شروط المشاركة بيانًا بأنه إذا كان الطرف المنخرط يعتزم استخدام تقارير الممارس أو الرجوع إلى الممارس فيما يتعلق بأي مبيعات أو منشورات إعلانية ، فسوف يقدم الطرف المشارك مشروعًا لهذه الأدبيات إلى الممارس من أجل مراجعة الممارس والتعليق عليه قبل الإصدار. انظر المعرض أ ، "مثال عن خطاب المشاركة: التحقق وفحص الأداء" ، في SOP للاطلاع على مثال على خطاب المشاركة.
طلب تأكيد كتابي
26- تتطلب الفقرة 10 من المادة 205 من قانون AT-C من الممارس أن يطلب من الطرف المسؤول تأكيدًا مكتوبًا حول قياس أو تقييم الموضوع وفقًا للمعايير. عندما يكون الطرف المنخرط هو الطرف المسؤول ويرفض تقديم تأكيد كتابي ، فإن الفقرة .82 من القسم 205 من قانون AT-C تتطلب من الممارس الانسحاب
من المشاركة عندما يكون الانسحاب ممكنًا بموجب القانون أو اللوائح السارية. من المشاركة عندما يكون الانسحاب ممكنًا بموجب القانون أو اللوائح السارية. عندما لا يكون الطرف المشارك هو الطرف المسؤول ، ويرفض الطرف المسؤول تقديم تأكيد كتابي ، لا يتعين على الممارس الانسحاب من المشاركة. في هذه الحالة ، تتطلب الفقرة .84 من القسم 205 من AT-C من الممارس الكشف عن هذا الرفض في تقرير الممارس وتقييد استخدام التقرير على الطرف المشارك.
التخطيط للمشاركة
27- تتطلب الفقرات من 11 إلى 13 من القسم 205 من AT-C من الممارس وضع إستراتيجية شاملة تحدد نطاق وتوقيت واتجاه المشاركة وتوجه تطوير خطة المشاركة. لتطوير مثل هذه الإستراتيجية ، يحتاج الممارسون إلى معرفة كافية لتمكينهم من فهم الأحداث والمعاملات والممارسات التي لها تأثير كبير على الموضوع أو التأكيد ، حسب تقديرهم. تتضمن هذه المعرفة فهماً كافياً لصناعة إدارة الاستثمار ومعايير GIPS ، والتوجيه التفسيري لـ AICPA ، والقوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بحساب أداء الاستثمار وعرضه. تتناول معايير GIPS أيضًا مؤهلات المدققين.
الحصول على أدلة مناسبة كافية
28- وللحصول على تأكيد معقول ، يتعين على الممارس الحصول على أدلة مناسبة كافية لتقليل مخاطر التصديق إلى مستوى منخفض مقبول وبالتالي تمكين الممارس من استخلاص استنتاجات معقولة تستند إلى رأي الممارس. تناقش الفقرات .A49 –A52 من القسم AT-C 205 خصائص الأدلة المناسبة الكافية.
29. كما ذكر سابقًا ، تحدد معايير GIPS الإجراءات التي يتعين على الممارسين القيام بها من أجل التحقق من أداء واحد أو أكثر من المركبات المركبة أو الأموال المجمعة وتقارير GIPS المرتبطة بها. يجوز للممارس تنفيذ إجراءات أخرى بالإضافة إلى الإجراءات المحددة في معايير GIPS. بصرف النظر عن نطاق المشاركة ، يتعين على الممارس الحصول على أدلة مناسبة كافية لتوفير أساس معقول للرأي المعبر عنه في التقرير.
30- تسمح معايير GIPS باستخدام منهجية أخذ العينات عند إجراء إجراءات التحقق أو التحقق من الأداء. قد يجد الممارس أنه من المفيد النظر في الإرشادات الواردة في أخذ العينات التدقيق في دليل التدقيق AICPA عند تنفيذ الإجراءات التي تنطوي على استخدام أخذ العينات.
31. تحدد معايير GIPS أن المدقق يجب
• فهم سياسات وإجراءات الشركة لإنشاء والحفاظ على الامتثال لجميع المتطلبات المعمول بها والتوصيات المعتمدة لمعايير GIPS ،
• تقييم ما إذا كان يتم تضمين جميع السياسات المطبقة بشكل صحيح وتوثيقها بشكل كاف
• تحديد أن سياسات وإجراءات الشركة مصممة بشكل مناسب لتمكين الشركة من الامتثال لمعايير GIPS ، و
• اختبار امتثال الشركة للسياسات والإجراءات المعمول بها.
32. عند إجراء فحص لأداء واحد أو أكثر من الصناديق المركبة أو الأموال المجمعة وتقارير GIPS المرتبطة بها بعد إجراء التحقق ، وليس متزامنا معه ، يتعين على الممارس تحديث فهم الممارس لسياسات وإجراءات الشركة والاستعلام عن أي التغييرات الأخرى التي قد تؤثر على تخطيط وإجراء اختبار الأداء. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على الممارس اتباع إجراءات فحص الأداء المطلوبة وفقًا لمعايير GIPS.
33. قد تختلف الفترة التي يمكن أن تدعي فيها الشركة امتثالها لمعايير GIPS عن الفترة التي يتم فيها إجراء عمليات التحقق أو اختبارات الأداء. الحد الأدنى المبدئي للفترة التي يمكن من خلالها إجراء التحقق هو سنة واحدة من الأداء المقدم للشركة ، أو من تاريخ تأسيس الشركة إلى نهاية الفترة إذا كان أقل من سنة واحدة. قد تغطي عمليات التحقق اللاحقة أي فترات زمنية إضافية ، مع وجود تحديثات سنوية شائعة ، كما يتم إجراء تحديثات فصلية. بعد اكتمال الفحص الأولي للتحقق أو الأداء ، من الممارسات الصناعية إلحاق فترات التحقق اللاحقة أو التحقق من الأداء بالفترة الأولية. على سبيل المثال ، إذا تم إكمال التحقق المبدئي على شركة ما من 1 يناير 2016 إلى 31 ديسمبر 2020 ، فستغطي فترة التحقق من العام التالي من 1 يناير 2016 إلى 31 ديسمبر 2021. يجب تقديم وثائق لكل مشاركة سنوية للإشارة إلى الإجراءات المنفذة لدعم النظر في آراء الفترة السابقة. قد تشمل هذه الإجراءات استفسارات وتقييم مدى تأثير نتائج إجراءات السنة الحالية للفترات السابقة.
34- أثناء الفحص أو التحقق من الأداء ، يتعين على الممارس أن يستفسر عما إذا كانت الشركة على علم بأي أحداث تالية للفترة التي يغطيها التزام الفحص ، وأن تنظر في معلومات حول الأحداث اللاحقة والوقائع المكتشفة لاحقًا التي تصل إليه. attention.4 تشمل هذه الأحداث اللاحقة والوقائع المكتشفة لاحقًا الظروف والأحداث التي تؤثر على تقارير GIPS السابقة. سيتم تقييم الأخطاء في تقارير GIPS للفترة السابقة وفقًا لسياسات تصحيح الأخطاء التي تتبعها الشركة. إذا كان تصحيح تقرير GIPS مطلوبًا من قبل سياسة تصحيح الأخطاء الخاصة بالشركة ، ولم تصحح الشركة الخطأ ، فعلى الممارس أن ينظر في الآثار المترتبة على التحقق ، وإذا أمكن ، فحص الأداء ذي الصلة. إذا قامت الشركة بتصحيح أو تصحيح تقرير GIPS ، فسيقوم الممارس بإجراء اختبار مناسب للمراجعات المادية على المعلومات المبلغ عنها مسبقًا ، بما في ذلك الإفصاحات المتعلقة بالتغييرات ، وسينظر في الآثار المترتبة على قدرة الممارس على إصدار تقريره (انظر الفقرة 39). ).
رسالة تعريف
35- تحدد معايير GIPS أن المدقق يجب أن يحصل على خطاب تمثيل من الشركة قبل إصدار رأي بشأن فحص التحقق أو الأداء. يمكن تضمين إقرارات التحقق والأداء في حرف واحد.
36. الأطراف المناسبة للتوقيع على خطاب التمثيل هم الأشخاص المسؤولون الذين يتمتعون بمستوى مناسب من السلطة (على سبيل المثال ، المدير التنفيذي أو المدير المالي أو مدير المعلومات أو رئيس قسم الامتثال أو رئيس الأداء). نظرًا لأن الممارس مهتم بالأحداث التي تحدث حتى تاريخ تقرير الممارس ، فإن البيانات المكتوبة مؤرخة اعتبارًا من تاريخ تقرير الممارس. إن رفض الإدارة تقديم جميع العروض الكتابية المناسبة يشكل عدم امتثال لمعايير GIPS التي تمنع الممارس من تقديم رأي (انظر الفقرة 39).
37. تتضمن الفقرة 50 من القسم 205 من AT-C قائمة بالتمثيلات المطلوبة ، وكذلك معايير GIPS لكل من عمليات التحقق وامتحانات الأداء. تتطلب معايير GIPS أن يتضمن خطاب التمثيل للتحقق ، من بين عروض أخرى ، تأكيد الشركة على أن السياسات والإجراءات المستخدمة في إنشاء والحفاظ على الامتثال لمعايير GIPS هي (أ) كما هو موضح في سياسات وإجراءات الشركة ، ( ب) قد تم تصميمه وفقًا لمعايير GIPS ، (ج) تم تنفيذه على أساس شركة لجميع الفترات التي يتم التحقق منها. يجب أن يتضمن خطاب التمثيل أيضًا تأكيدًا لتأكيد الشركة بأن الشركة تمتثل لمعايير GIPS لجميع الفترات التي يتم التحقق منها ، وأي بيانات أخرى ذات صلة يتم تقديمها للممارس أثناء المشاركة.
38. يحتوي الملحق B ، "خطاب تمثيل مثال" ، في SOP على مثال على خطاب تمثيل يتضمن تمثيلات الإدارة المطلوبة والموصى بها.
التقارير
39- لا تسمح معايير GIPS بإصدار تقرير برأي مؤهل أو سلبي أو إخلاء عن الرأي سواء في اختبار التحقق أو الأداء. بعد إجراء إجراءات التحقق أو التحقق من الأداء ، قد يستنتج الممارس أن الشركة لا تمتثل لمعايير GIPS ، بما في ذلك المواقف التي لا يمكن أن تدعم سجلات الشركة فيها اختبار التحقق أو الأداء. في مثل هذه الحالات ، تحدد معايير GIPS أن الممارس يجب أن يبلغ الشركة لماذا لم يكن من الممكن إصدار تقرير التحقق أو فحص الأداء.
40- عندما يتعذر إصدار تقرير فحص الأداء ، تتطلب معايير GIPS من الممارس والشركة النظر في تأثير عدم قدرة الممارس على تقديم تقرير فحص الأداء على مطالبة الشركة بالامتثال لمعايير GIPS. عدم قدرة الممارس على تقديم تقرير فحص الأداء قد يؤثر أيضًا على قدرة الممارس على إصدار تقرير التحقق.
41- تسمح المادة 105 من قانون AT-C للممارس بالإبلاغ إما عن التأكيد أو مباشرة عن الموضوع الذي يتعلق به التأكيد. وفقًا للمادة 205 من AT-C ، إذا قام الممارس بالإبلاغ عن تأكيد الإدارة ، فيجب أن يكون التأكيد ملزمًا أو
مرافقة تقرير الممارس أو التأكيد على ذلك بوضوح في التقرير. الإبلاغ مباشرة عن الموضوع هو ممارسة الصناعة.
42- تتطلب المادة 205 من قانون AT-C ، جزئياً ، أن يتضمن تقرير الممارس ما يلي: (أ) تحديد أو وصف للموضوع أو التأكيد الذي يتم الإبلاغ عنه ، بما في ذلك النقطة الزمنية أو الفترة الزمنية التي تم فيها قياس أو تقييم يتعلق الموضوع أو التأكيد ، و (ب) وصف لطبيعة المشاركة في الامتحان. وفقًا لذلك ، فيما يتعلق بالمشاركات التي يغطيها هذا الإجراء التشغيلي ، يتعين على الممارس الإشارة بوضوح في التقرير إلى ما إذا كان قد تم إجراء التحقق أو فحص الأداء أو كليهما. تتطلب معايير GIPS أيضًا أن يتضمن التقرير الفترات التي يغطيها اختبار التحقق أو الأداء.
43. يعرض الملحق C ، "تقرير شهادة التوضيح: التحقق (الإبلاغ مباشرة عن موضوع الموضوع)" من هذا الإجراء SOP تقريرًا توضيحيًا للتحقق. يعرض D ، "تقارير التوضيح التوضيحية: التحقق وفحص الأداء (الإبلاغ مباشرة عن موضوع الموضوع)" من هذا SOP تقارير توضيحية لفحص التحقق والأداء.
44- تتطلب معايير GIPS أن يتضمن تقرير التحقق بيانًا يشير إلى أن التحقق لا يوفر تأكيدًا على أي تقرير أداء محدد (انظر تقرير التحقق في المعرض C من SOP). إن إخلاء المسئولية هذا هو إقرار بحقيقة أن الممارس لا يمكنه التحكم في ما إذا كان تقرير التحقق قد يصاحب تقرير GIPS أو عروض الصناديق المركبة أو المجمعة الأخرى التي توزعها الشركة.
45. تحدد معايير GIPS أن تقرير GIPS الخاص بالمركبات المركبة أو الأموال المجمعة التي هي موضوع تقرير فحص الأداء يجب أن يُدرج في تقرير فحص الأداء أو مرفق به. يجوز للممارس أن يطلب من تقرير الشركة عن GIPS لصناديق مركبة أو مجمعة تم فحصها أن العوائد القياسية المتاحة للجمهور لم يتم فحصها من قبل الممارس لتفادي التضمين بأن الممارس يقدم ضمانًا بشأن تطوير المؤشر. يجب على الممارس أيضًا إضافة فقرة إلى تقرير فحص الأداء مع إبداء الرأي في تقارير GIPS أو غيرها من عروض الصناديق المركبة أو المجمعة المدرجة أو المرفقة لأي فترات لم يتم فحصها من قبل الممارس وذكر أن التقرير لا يتعلق بأي تقارير GIPS أو عروض الصناديق المركبة أو المجمعة بخلاف تلك المحددة في التقرير.
46. إذا تم تضمين معلومات تكميلية في تقرير GIPS للمركبات المركبة أو الأموال المجمعة التي تخضع لتقرير فحص الأداء ، فإن معايير GIPS تتطلب أيضًا أن يتضمن تقرير فحص الأداء بيانًا يوضح ما إذا كان فحص الأداء يغطي أم لا معلومات إضافية.
47- تتطلب معايير GIPS إدراج البيان التالي في تقرير التحقق أو فحص الأداء: "GIPS® هي علامة تجارية مسجلة لمعهد CFA. لا يعتمد CFA Institute أو يروج لهذه المؤسسة ، كما أنه لا يضمن دقة أو جودة المحتوى الوارد هنا. "
48- عندما تقوم شركة ما بتغيير أدوات التحقق ، وكانت الفترات السابقة المقدمة خاضعة للتحقق أو فحص الأداء من قبل جهة تحقق أخرى ، يجوز للشركة أن تطلب من الطبيب الرجوع إلى جميع الفترات التي تم التحقق منها أو فحصها في تقرير الممارس. قد يقرر الممارس الرجوع إلى تقارير المدقق السلف. سينظر الممارس اللاحق في مدى ملاءمة الإشارة إلى التقارير المتعلقة بالتحققات أو اختبارات الأداء التي أجراها محققون آخرون في ظروف محددة. إذا قرر الممارس الخلف الإشارة إلى تقارير المدقق السالف ، فسيتم تعديل التقرير بشكل مناسب. يحتوي الملحق هـ ، "تقرير التوضيح عن الشهادة: تقرير ممارس الخلف - التحقق من الأداء واختباره" ، في SOP على مثال لتقرير ممارس خلفي يشير إلى تقرير التحقق من الأداء والتحقق من المدقق السابق.
معلومات أخرى
49. إذا قبل أو بعد إصدار تقرير امتحان أداء الممارس ، فإن الممارس على استعداد للسماح بإدراج تقرير امتحان أداء الممارس في وثيقة تحتوي على معلومات أخرى ، ينبغي على الممارس قراءة المعلومات الأخرى لتحديد التناقضات المادية ، إن وجدت ، مع تقارير GIPS. إذا عند قراءة المعلومات الأخرى ، في الحكم المهني للممارس
أ. يوجد تضارب مادي بين تلك المعلومات الأخرى وتقرير GIPS ، أو
ب. يوجد خطأ مادي في الحقيقة في المعلومات الأخرى ،
يجب على الممارس مناقشة الأمر مع الشركة واتخاذ المزيد من الإجراءات حسب الاقتضاء
50- تشمل الإجراءات الأخرى التي قد تكون مناسبة إذا حدد الممارس عدم تناسق مادي أو أصبح على علم بوجود خطأ مادي في الوقائع ، على سبيل المثال ، ما يلي:
• مطالبة الشركة بالتشاور مع طرف ثالث مؤهل ، مثل المستشار القانوني للشركة • الحصول على مشورة قانونية بشأن عواقب مسارات العمل المختلفة • التواصل مع أطراف ثالثة (إذا كان ذلك مطلوبًا أو مسموحًا به) • الانسحاب من الاشتباك
تاريخ النفاذ
51- يكون هذا الإجراء التشغيلي ساري المفعول عند إصدار التعهدات الخاصة بالإبلاغ عن امتثال الشركة لطبعة 2020 لمعايير GIPS.
تعليقات
إرسال تعليق